السبت 7 أكتوبر 2023 | 09:46 م

ضبط "٢٦" مخالفة متنوعة وإنذار في مجال المخابز و الأسواق بمحافظة الدقهلية

شارك الان


استمرار الحملات التموينية على المخابز والأسواق للوصول الى رضا المواطن عن الخدمات المقدمة جاء ذلك بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وأيمن مختار محافظ الدقهلية.

حيث تشكلت اليوم السبت  العديد من الحملات الرقابية بالإدارات التموينية التابعة وذلك لتنفيذ التعليمات الصادرة من معالي الوزير بخصوص الرقابة على المخابز و الأسواق،وقد تم المرور على مراكز وقرى مدن (بلقاس ، بندر ميت غمر ، ميت سلسيل ، منية النصر).

 حيث تم المرور على عدد (٦٠) مخبز وذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون أذن رسمى أو عذر قهري عن الإنتاج ،وكذلك التأكد من الاغلتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات،والتأكد من نظافة أدوات العجين  والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به.

وبناءً على التقرير المعروض على  المشرف العام ومتابعتة المستمرة لشكاوى المواطنين والتوجيهات اللازمة نحو حل مشكلة أي مواطن.

أكد المشرف العام على قيام الحملات بتحرير عدد ( ٧ ) مخالفات  كالآتي  ١ مخالفة تجميع دقيق بقيمة ٧ شيكارة + ٢ مخالفة تصرف في دقيق بقيمة  ١٢ شيكارة + ٤ مخالفات عدم مطابقة للمواصفات .
كما تم تحرير عدد ( ٤ ) انذارات مابين عدم نظافة ادوات العجين و عدم وجود سجل تفتيش.

وفي أطار المرور على الأسواق قامت الحملات بتحرير عدد (١٥) محضر:

- عدد ١٣ محضر عدم إعلان عن الأسعار .

-عدد ٢ محضر الاستيلاء على سلع  استيرايجيه.

-ضبط  ٣٠ طن أرز شعير.

وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية،كما تم تنفيذ قرار النيابه العامه بإعدام ٤٥ كجم مواد غذائية.

وقد أكد على أن الجميع يعمل بكامل طاقته من أجل وصول رغيف العيش بالمستوى الذي يليق بالمواطن والحفاظ على الدعم الذي تقدمه الدوله للمواطنين.

وتؤكد مديرية التموين أن الدولة تسعى الى توفير كافه سبل الراحة للمواطنين وأن المديرية قد قامت بتغيير نظام الرقابة على المخابز بما يتوافق مع الصالح العام للمواطن والدولة وذلك في تجربة فريدة وذلك للتأكد من توافر الدعم للمواطنين والحفاظ عليه من التصرف .